تلقى مجلس إدارة نادي الأهلي صدمة قوية من محترفه المغربي “رضا سليم” بعد انتهاء فترة إعارته وعودته إلى صفوف الفريق، حيث أبدى اللاعب استياءه الشديد بسبب مستحقات مالية متأخرة لم يتسلمها بعد، ملوحاً باللجوء إلى القنوات القانونية لحفظ حقوقه.
وجاءت عودة سليم إلى النادي الأهلي بعد نهاية فترة إعارته لنادي الجيش الملكي المغربي، ليجد نفسه في انتظار حسم مصيره النهائي من قبل المدير الفني الجديد للأهلي المغربي “الحسين عموتة” الذي تسلم القيادة الفنية مؤخراً خلفاً للدنماركي “ياس توروب”.
وكشفت تقارير إعلامية أن الأزمة جاءت في عدم تقاضي رضا سليم لرواتبه من النادي الأهلي طوال فترة تواجده مع الجيش الملكي، برغم وجود اتفاق يلزم النادي المصري بسداد مستحقاته، حيث تبلغ قيمة المبالغ المتأخرة للاعب المغربي ما يقارب (235 ألف دولار).
ويدرس اللاعب بجدية تقديم شكوى رسمية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أو المطالبة بفسخ العقد تلقائياً من طرف واحد بناءً على اللوائح القانونية الحاكمة، ويفضل رضا سليم حتى الآن تسوية الملف بشكل ودي مع الإدارة حرصاً على العلاقات المشتركة وتجنباً للتصعيد.
وفي حال وصول الأمر إلى فسخ التعاقد رسمياً، سيصبح النادي الأهلي ملزماً بدفع قيمة عقده السنوي كاملاً والتي تصل إلى (940 ألف دولار)، وليس تعويضاً يعادل ثلاثة أشهر فقط، وتأتي هذه المشكلة لتزيد من تعقيد الحسابات داخل النادي الأهلي، الذي يواجه بالفعل أزمة فائض في قائمة لاعبيه الأجانب، حيث تضم صفوفه حالياً 7 أسماء وهم:
- نيتس جراديشار
- أشرف داري
- أشرف بن شرقي
- محمد الضاوي كريستو
- يوسف بلعمري
- محمد علي بن رمضان
- رضا سليم
وتتحرك إدارة النادي بشكل مكثف خلال الوقت الحالي للتخلص من 4 محترفين من القائمة الحالية، وذلك لتوفير أماكن شاغرة تتيح للجهاز الفني التعاقد مع ثنائي هجومي جديد في سوق الانتقالات الصيفية، استعداداً لإنطلاقة الموسم الكروي الجديد.
إقرأ أيضاً.. تحول مفاجئ في النادي الأهلي يحسم مصير “محمد شريف”