خروج المنتخب السعودي من مونديال 2026 بعد ااتعادل السلبي مع الرأس الأخضر

يونيو 27, 2026
خروج المنتخب السعودي من مونديال 2026 بعد ااتعادل السلبي مع الرأس الأخضر

ودع المنتخب السعودي منافسات بطولة كأس العالم 2026 من دور المجموعات، بعد تعادله السلبي أمام نظيره منتخب الرأس الأخضر في مواجهة حاسمة جرت لحساب الجولة الثالثة والأخيرة.

ودخل “الأخضر” اللقاء بشعار الفوز ولا بديل عنه لضمان العبور إلى دور الـ32، إلا أن المباراة جاءت متوازنة بين الطرفين مع تبادل للسيطرة ومحاولات هجومية غابت عنها الفاعلية التهديفية.

وشهدت المباراة تنظيمًا دفاعيًا قويًا من جانب الرأس الأخضر حد من خطورة الهجمات السعودية، رغم الضغط المبكر الذي فرضه لاعبو الأخضر وتضييقهم للمساحات، وكان النجم محمد كنو قريبًا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 45 عبر رأسية خطيرة، لكن حارس الرأس الأخضر استطاع التصدي لها ببراعة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل، وهو ما استمر في الشوط الثاني رغم محاولات السعودية المكثفة لزيادة الضغط بحثًا عن هدف الإنقاذ.

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب السعودي رصيده إلى نقطتين فقط ليتذيل ترتيب المجموعة في المركز الرابع ويغادر المونديال رسميًا. في المقابل، نجح منتخب الرأس الأخضر في رفع رصيده إلى 3 نقاط، ليخطف بطاقة التأهل ويمر إلى الدور المقبل في وصافة المجموعة.

تابع جدول ترتيب مجموعات كأس العالم 2026

قد يهمك ايضاً